تخطى إلى المحتوى

قصة جحا ومرق الأرنب

قصة جحا ومرق الأرنب

قصة جحا ومرق الأرنب – القراءة من الأمور المفيدة والمهمة لكل الفئات، فهي تنمي القدرات العقلية، وتزيد من المعرفة في الحياة، وإلى جانب ذلك تعتبر نوع من التسلية المفيد، وهذا يستوجب علينا أن نوفر أجمل القصص التي تراعي المستويات المختلفة.

ونحن في قصص وحكايات نحاول أن نعرض لكم قصص جحا بشكل مشوق ورائع، ويكون فيها العبر والتسلية، لتنجذب لها النفوس، وترتاح لها القلوب، ويسهل فهمها على الجميع، وفي هذه القصة -إن شاء الله- سنقوم بسرد قصة من قصص الأطفال الممتعة والتي فيها الكثير من العبر والفوائد، تحت عنوان “قصة جحا ومرق الأرنب” ودعونا نتعرف أكثر على تفاصيل هذه القصة.

قصة جحا ومرق الأرنب

هدية جحا

حمل إليه أحد الفلاحين أرنبًا على سبيل الهدية، وكان جحا يشتهي لحم الأرانب منذ زمن بعيد ففرح به فرحًا عظيمًا، وقال لنفسه يجب أن أبالغ في إكرام هذا الرجل لعله يقدم لي هدية أحسن من الأرانب.

صاحب الأرنب

و مضى أسبوع وكان الأرنب قد صار في خبر کان، إذ نسيه ونسي صاحبه الذي أهداه إليه، وإذ به يجد فوق رأسه رجلًا يذكر أنه رآه من قبل و لكن أين و متى كان ذلك؟ فلما سأله عن نفسه قال إنه صاحب الأرنب، رحب به وأكرمه ظنًا منه أن الرجل ما عاد لزيارته إلا لأنه يفكر في أن يحمل إليه عددًا من الأرانب.

إكرام جحا للفلاحين

وحضر أسبوع آخر وإذا بأربعة من الفلاحين يدخلون عليه الدار ولكنه لم يعرفهم ولم يراهم من قبل فقال في نفسه أن هذه الوجوه لا أعرفها ولا يطيب لنفسي أن أعرفها، وسألهم عن شأنهم فقالوا إنهم جيران صاحب الأرنب، وقال في نفسه مرة أخرى: “لا شك أنهم قد سمعوا عن إكرامي للرجل فهم يريدون أن يعرفوا طريق بيتي، ليحملوا لي هدايا من الأرانب فلا بأس من إكرامهم والتكفل بكل نفقاتهم..”.

جحا والفلاحين ومرق الأرنب

ومر أسبوع ثالث وإذ بثمانية من الفلاحين يقتحمون عليه الدار، فنهض من مكانه فزعًا وقال لهم:

من أنتم وما شأنكم؟
فقالو في صوت واحد ..نحن جیران جیران صاحب الأرانب.
فقال جحا هاشا باشا
لا بأس في داركم حللتم، وعلى أهلكم نزلتم.. ثم نهض فأحضر إناء كبيرًا وملأها ماء ساخنًا، ثم حملها ووضعها بين أيديهم قائلاً: دونكم الطعام أيها الأصدقاء فكلوا ما تشتهون.
فنظروا إليه متعجبين وقالوا: ماهذا يا جحا..؟
فقال : ألستم جيران جيران صاحب الأرنب.
قالوا : نعم نحن جيران جيران صاحب الأرنب.
قال : وهذا مرق .. مرق الأرنب.

قصص قبل النوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.