قصة الجوهرة الثمينة

قصة الجوهرة الثمينة

قصة الجوهرة الثمينة – القراءة من الأمور المفيدة والمهمة لكل الفئات، فهي تنمي القدرات العقلية، وتزيد من المعرفة في الحياة، وإلى جانب ذلك تعتبر نوع من التسلية المفيد، وهذا يستوجب علينا أن نوفر أجمل القصص التي تراعي المستويات المختلفة.

ونحن في قصص وحكايات نحاول أن نعرض لكم قصص أطفال بشكل مشوق ورائع، ويكون فيها العبر والتسلية، لتنجذب لها النفوس، وترتاح لها القلوب، ويسهل فهمها على الجميع، وفي هذه القصة -إن شاء الله- سنقوم بسرد قصة من قصص الأطفال الممتعة والتي فيها الكثير من العبر والفوائد، تحت عنوان “قصة الجوهرة الثمينة” ودعونا نتعرف أكثر على تفاصيل هذه القصة.

قصة الجوهرة الثمينة

الرجل العجوز يمرض

يحكي أن في قديم الزمان كان هناك رجل عجوز يعيش مع أبنائه الثلاثة في سعادة وسلام يغمرهم الحب والحنان والعواطف التي تزيد من ترابطهم وقوة علاقتهم، وفي يوم من الأيام أصاب الأب مرض شديد وازداد الألم عليه، وفي كل يوم كانت حالته تزداد سوءا حتي اقترب أجله، وكان الأبناء الثلاثة يتنافسون دائماً في رعاية والدهم المريض والعناية به فيقدمون له كل ما يحتاجه وما يستطيعون فعله.

الابن الأصغر يريد أن يرعى والده

وذات يوم طلب الابن الأصغر من إخوته أن يسمحوا له بأخذ أبيه إلى منزله حتي يتمكن من رعايته و خدمته بشكل دائم ويكسب الأجر برعاية والده، ووعد إخوته بأنه سيبذل جهده وطاقته من أجل تقديم أفضل رعاية لوالده، فرفض الإخوة في البداية، وحاول اقناعهم في كل مرة، لكن دون جوى، وفي نهاية الأمر وافقوا، وذلك عندما أخبرهم أخوهم أنه سوف يتنازل لهم عن نصيبة من ميراث والده إن وافقوا.

وفاة الأب و العثور على كنز

وبالفعل أخذ الابن الأصغر أباه إلى منزله، وتعاون مع زوجته على رعاية والده، وكما وعدهم كان يحسن إلى والده، ويعامله أفضل معاملة ويقدم له المساعدة في كل شيء، لكن لم تكن حالته تتحسن، فظل على نفس الحالة حتي مات، وفي ليلة من الليالي رأى الابن الأصغر أباه في المنام يخبره أنه قد خبأ له كنزاً في مكان بعيد جداً، في الصباح اتجه الابن على الفور إلى المكان الذي أخبره له أباه في الحلم، وبحث عن الكنز، وبعد جهد ووقت قصير، وجد صندوقاً صغيراً مليئا بالمجوهرات الثمينة والأموال، لم يصدق الابن ما رأته عيناه من الفرحة والدهشة، فأخذ الصندوق وذهب به إلى إخوته يقص عليهم ما حدث معه، فقالوا له: لقد تنازلت لنا من قبل عن نصيبك في ميراث والدك، والآن ليس لك الحق في هذه الاموال.

كنز جديد يأخذه الإخوة

وفي الليلة التالية، رأى الابن نفس الحلم من جديد، وذهب إلى نفس المكان وبحث عن الكنز، وعندما عثر على الكنز ذهب به إلى إخوته مرة أخري، وتكرر معه ما حدث، وأخذوا المال دون أن يعطوه أى شيء، عاد الابن حزيناً إلى منزله وفي هذه الليلة رأى أباه في منامه أنه قد وضع ديناراً في جرة الماء الموجوده في حقلهم البعيد، فذهب الابن إلى إخوته وأخبرهم بما رأى، فأخذوا يسخرون منه ويقولون له: دينار واحد ؟ خذه أنت إن أردت.

الجوهرة

ذهب الابن إلى الحقل وأخذ الدينار وفي طريق عودته قابل صياداً عجوزاً يقوم ببيع سمكتين، فاقترب منه وسأله: كم تأخذ ثمناً لهاتين السمكتين، فقال الصياد : أنا لا أريد إلا ديناراً واحداً .. فأعطاه الابن الدينار وأخذ السمكتين، وأعطاهما إلى زوجته وطلب منها أن تعدهما لطعام الغذاء، وبينما الزوجة تحضر السمكتين وتشق بطن إحداهما وجدت شيئاً يلمع بشدة، أخرجته فوجدته جوهرة كبيرة لم تصدق ما رأته، وقامت بنداء زوجها وأسرع إليها، فرأى الجوهرة، وعندما شقت بطن السمكة الثانية وجدت جوهرة أخرى، فملأت الفرحة والسعادة قلبه، وتناقل الناس أخبار تلك الجوهرة الثمينة، فلما علم الملك أمر بإحضارها له، وكافأ الابن الذي عثر عليها بأموال كثيرة.

قصص منوعة

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *