قصة الجمل الأعرج

قصة الجمل الأعرج

قصة الجمل الأعرج – القراءة من الأمور المفيدة والمهمة لكل الفئات، فهي تنمي القدرات العقلية، وتزيد من المعرفة في الحياة، وإلى جانب ذلك تعتبر نوع من التسلية المفيد، وهذا يستوجب علينا أن نوفر أجمل القصص التي تراعي المستويات المختلفة.

ونحن في قصص وحكايات نحاول أن نعرض لكم قصص أطفال بشكل مشوق ورائع، ويكون فيها العبر والتسلية، لتنجذب لها النفوس، وترتاح لها القلوب، ويسهل فهمها على الجميع، وفي هذه القصة -إن شاء الله- سنقوم بسرد قصة من قصص الأطفال الممتعة والتي فيها الكثير من العبر والفوائد، تحت عنوان “قصة الجمل الأعرج” ودعونا نتعرف أكثر على تفاصيل هذه القصة.

الجمل الأعرج

سباق الجِمال

سمع الجمل الأعرج بسباق للجمال قرر المشاركة رغم عرجته، وتقدم طالبًا تسجيل اسمه، استغربت لجنة التسجيل قال ما سبب الغرابة أنا سريع العدو قوي البنية.

خافت اللجنة أن يتعرض لسوء أثناء السباق فدخل السباق على مسؤوليته.

بداية السباق

تجمعت الجمال في نقطة الانطلاق سخرت الجمال من عرجة الجمل الأعرج، قال سنرى في نهاية السباق من هو الأقوى والأسرع.

انطلقت الجمال كالسهام كان الجمل الأعرج في آخر المتسابقين، صبر الجمل على عرجته، سببت له الألم عند ركضه السريع.

طريق السباق

كان على الجمال أن تتسلق الجبل ثم تعود، الجبل عالٍ ووعر والطريق طويلة، الجمال الفتية حاولت الصعود بسرعة فأصابها الإنهاك، بعضها سقط من التعب وبعضها قرر العودة.

أما الجمل الأعرج كان يسير ببطء وقوة، أكثر الجمال تراجعت قبل وصولها إلى القمة.

نهاية السباق

الجمال التي وصلت القمة قليلة جدا كانت متعبة فاستلقت ترتاح، ولكن الجمل الأعرج سار بإصرار حتى وصل القمة، لم يكن يشعر بالتعب عاد مهرولًا بعرجته، الجمال المستريحة لم تنتبه إلا بعد وصوله إلى أسفل المنحدر حاولت الجمال اللحاق به فلم تستطع، كان أول الواصلين إلى نهاية السباق، نال كأس البطولة وكان فخورًا بعرجته.

بهذا تكون قد إنتهت حكايتنا، نراكم في قادم الحكايات إن شاء الله، يمكنكم كذلك قراءة قصص ما قبل النوم التي تم نشرها سابقًا على الموقع.

قصص قبل النوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *